Bebek Ayakkabı Numarası Hesaplaması Nasıl Yapılır

كيفية حساب مقاس حذاء الطفل

كيفية حساب حجم حذاء الطفل؟

بما أن صحة القدم، والتي يجب أن تحظى بالأهمية في جميع الأعمار، هي مسألة يجب أخذها بعين الاعتبار منذ البداية، سنقدم لك في هذه المقالة فكرة عن صحة قدم أطفالك الصغار.

سنحاول أن نلفت انتباهكم إلى أهمية صحة القدم عند الأطفال من خلال تغطية موضوعات مثل كيفية العناية بصحة قدم أطفالنا، وكيفية تحديد مقاس حذاء الطفل ، وما الذي يجب أن ننتبه إليه عند شراء أحذية الأطفال، وكيف لقياس قدم الطفل.

مقاسات أحذية الأطفال ؛ يتم إنشاؤه بناءً على المسافة بين أطول إصبع قدم طفلك وكعبه.

باستخدام الطول الذي ستحصل عليه بعد هذا القياس ومعلومات جدول حجم قدم الطفل أدناه، يمكنك شراء أحذية أطفال مناسبة لحجم قدم طفلك.

حجم قدم الطفل طول قدم الطفل الفئة العمرية للطفل مقاس حذاء الطفل
طفل صغير 11 سم 0-6 أشهر 17-18
طفل متوسط 12.4 سم 6-12 شهرًا 19-20
طفل كبير 14.2 سم 12-18 شهرًا 21-22
طفل 15.5 سم 18-27 شهرًا 23-24
طفل 16.5 سم عمر 2-3 سنوات 25-26
طفل صغير 17.5 سم 3-4 سنوات من العمر 27-28
طفل متوسط 18.5 سم 4-5 سنوات من العمر 28-29
الأطفال المتوسطة زائد 19.5 سم 5-6 سنوات من العمر 30-31

مقاسات أحذية الأطفال حسب العمر

  • مقاس حذاء الطفل من 0 إلى 6 أشهر من 17 إلى 18
  • مقاس حذاء الطفل من 6 إلى 12 شهرًا من 19 إلى 20
  • حذاء طفل من عمر 1-1.5 سنة مقاس 21-22
  • حذاء طفل من عمر 1.5-2.5 سنة مقاس 23-24
  • حذاء طفل من عمر 2-3 سنوات مقاس 25-26

كيف نعتني بصحة قدم الطفل؟

يبدأ أطفالنا بالتطور منذ لحظة ولادتهم. يظهر ردود أفعاله الأولى من خلال التعبير عن سعادته بابتسامات صغيرة وعدم ارتياحه للبكاء.

ثم يبدأ ببطء في الدوران يمينًا ويسارًا؛ يتعلم الجلوس والزحف والمشي . كم نشعر بالسعادة عندما يخطو خطوته الصغيرة الأولى، كم هو مضحك أن نجد الحركات التي يقوم بها أثناء محاولته الحفاظ على توازنه.

بعد الخطوات الأولى لطفلنا، نريد أن نشتري له حذاءً لمنعه من الانزلاق ولجعله مرتاحاً. لكن في بعض الأحيان لا نستطيع المقاومة ونقع في فخ مظهر الأحذية واختيار أحذية الأطفال غير الصحية .

فكيف يمكننا أن نعتني بصحة قدم طفلنا:

  • يجب أخذ قياسات قدم الطفل ويفضل ارتداء حذاء مناسب لهذا الحجم.
  • وينبغي السماح لهم بالمشي حافي القدمين أو مرتدين جوارب غير قابلة للانزلاق حتى يبلغوا عامين من العمر.
  • يجب تجنب الأحذية الصلبة ويفضل الأحذية المرنة.
  • لا ينبغي ارتداء الأحذية الصغيرة والضيقة، وكذلك الأحذية الكبيرة.
  • أفضل المراقبين للطفل هم أمهاتهم. إذا لاحظت أي مشاكل في قدم طفلك، مثل القدم المسطحة أو مشط القدم، عليك استشارة المؤسسات المتخصصة في القدم .

مخطط الحذاء

ما الذي يجب أن ننتبه إليه عند شراء أحذية الأطفال والرضع؟

  • يجب أن تكون أحذية الأطفال مصنوعة من الجلد الطبيعي الناعم، ولها نعل مرن وتدعم الكاحلين، ويجب ألا تكون مصممة بشكل يسبب مشاكل في التوازن عند الأطفال.
  • من أهم النقاط التي يجب أن تنتبهي إليها عند شراء أحذية الأطفال هي أن النعال مصممة لمنع الانزلاق.

على سبيل المثال، يمكنك اختيار الأحذية ذات النعال المسننة.

  • هناك مشكلة أخرى مهمة في أحذية الأطفال وهي أن الأحذية تبدو وكأنها تلامس الأرض. مع هذا الشعور، سيحاول طفلك تحقيق التوازن وتعلم المشي عن طريق التعثر.
  • كما ذكرنا في بداية مقالتنا، يجب ألا تكون الأحذية التي تشتريها لطفلك ضيقة جدًا على قدمي طفلك الصغير ولا فضفاضة جدًا لأن أقدامه ستنمو على أي حال.
يجب أن يكون هناك إصبع واحد من المساحة أمام الحذاء ويجب أن يكون كبيرًا بما يكفي للإمساك بقدم طفلك.
  • لاختبار ما إذا كانت الأحذية التي ستشتريها مناسبة لحجم قدم طفلك، يمكنك التحقق من تعبيرات وجهه من خلال جعله يخطو بضع خطوات بعد ارتداء الحذاء. إذا لم يعبروا عن أي ألم أو أعطوك ردود فعل سلبية بخطاباتهم المزعجة، فلا توجد مشكلة.
  • ينبغي الاهتمام بصحة القدم خلال فترة النمو، وخاصة أثناء مرحلة الطفولة. في جدول حجم قدم الطفل الذي شاركناه في مقالتنا، شاركنا معك أيضًا معلومات حجم القدم وفقًا لعمر الطفل. يمكنك اختيار الأحذية التي تتناسب مع هذا الجدول.
  • لا ينبغي تفضيل الأحذية غير المناسبة لطفلك أو طفلك، مثل الكعب العالي أو الجلد أو الجلد المدبوغ. بعد كل شيء، هؤلاء هم الأطفال! سوف يركضون، يقفزون، يقفزون، وسوف تبلى أحذيتهم بشكل أسرع مما تعتقد. من الضروري أيضًا مراعاة الجانب المالي للعمل.

  • بالطبع، فكر في الجانب المالي، ولكن عندما يتعلق الأمر بصحة طفلك، لا تبخل أبدًا على صحته. لا تنس أبدًا أن جلد الرضع والأطفال قد يكون أكثر عرضة لتفاعلات الحساسية. لتقليل التكلفة، ابتعد عن الأحذية المصنوعة من مواد ذات نوعية رديئة. كآباء، يجب علينا الابتعاد عن مثل هذه الأحذية. لأن المواد الاصطناعية الضارة المستخدمة في مثل هذه المنتجات يمكن أن تسبب السرطان نتيجة ملامستها للجلد.
  • قد تتعرق أقدام أطفالنا وأطفالنا لأنهم نشيطون للغاية، ونتيجة لذلك، قد يعانون من الحكة والطفح الجلدي والفطريات والحساسية والأكزيما وما إلى ذلك. تذكر أنهم قد يواجهون مشاكل مثل: في هذه المرحلة، قد يصبح عملك أسهل إذا كانت الأحذية التي تشتريها مصنوعة من مواد غير قابلة للتعرق ومصممة لتكون قابلة للتنفس.
  • أخيرًا، إذا تأكدنا من المقاس وراحة القدم ولا يوجد شك في ذلك، دعي طفلك أو طفلك يختار الموديل الذي يحبه من بين هذه الخيارات. بعد كل شيء، حتى لو كانوا أطفالًا، فلهم أزياءهم وذوقهم الخاص، أليس كذلك؟ لا تجبريه على ارتداء حذاء لا يريده.

ما أهمية اختيار حذاء الطفل؟

بما أن بنية العظام والغضاريف والعضلات لدى أطفالنا لم تتطور بعد، فإن الأحذية التي تختارها تؤثر على نمو الأقدام الصغيرة.

اختيار الأحذية الخاطئة يمكن أن يعيق نمو قدم طفلك ويسبب مشاكل صحية مختلفة في المستقبل.

يمكن أن يؤدي اختيار الأحذية الخاطئة إلى إصابة طفلك بمشاكل في قدميه طوال حياته. لهذا السبب، يجب عليك الاهتمام بصحة قدم طفلك، والابتعاد عن الأحذية التي من شأنها أن تعيق نموه، وأن تكوني حساسة وانتقائية بشأن الأحذية التي نشتريها.

يجب أن تهتم أكثر بما إذا كانت مريحة وصحية أكثر من مظهرها!

متى يجب أن نرتدي أحذية الأطفال لطفلنا؟

يوصي الخبراء بعدم ارتداء أحذية الأطفال قبل بدء المشي (خاصة قبل سن الثانية).

لأن قدمي طفلك لن تكونا قادرة على التحرك بوعي الحذاء لأن بنية عضلاته لم تتطور بعد. عندما يلمس باطن قدم طفلك الأرض، ستتطور عضلات قدمه وستبدأ قدميه في اكتشاف عملية المشي.

لهذا، بدلاً من أحذية الأطفال، يمكنك مساعدة طفلك على المشي باستخدام جوارب أو أحذية طويلة غير قابلة للانزلاق على أرض مسطحة.

يؤكد الخبراء أنه من الخطأ دعم أطفالنا للمشي بالأحذية من أجل صحة أقدامهم الصغيرة ولكي يتعلموا التوازن، أو للوقاية من أمراض مثل مشط القدم أو القدم المسطحة. ويقولون أيضًا أنه يمكن تفضيل أحذية الأطفال لحماية الأقدام الصغيرة من البرد أو الحرارة عند الخروج، أو للحماية من المواد الخطرة على الأرض.

مع هذا النهج، يجب أن تكون الأحذية التي نختارها لطفلنا مريحة في المقام الأول. يجب أن تكون الأقدام الصغيرة قادرة على اللعب بحرية في الأحذية.

أولا وقبل كل شيء، نحن بحاجة للتأكد من أن الأقدام الصغيرة مريحة في الأحذية. يمكنك دعم ذلك من خلال تحديد مقاس حذاء الطفل الصحيح واختيار الأحذية المناسبة لهذا المقاس.

هذه المغامرة، التي تبدأ بالزحف، ستستمر بالمشي والجري . لن يتمكن طفلك من القيام بأي أذى في المستقبل بوضع قدميه على فمه دون أن يدرك ذلك عندما يكون صغيراً، وسيتعلم المشي والتوازن من خلال التعثر.

لذلك، أردنا أن نلفت انتباهك إلى أهمية نمو قدم الأطفال. نتمنى أن تستفيدوا منه ونتمنى لكم دوام الصحة.

شكرا لموقع Bebek.com على المعلومات.

العودة إلى بلوق